- احزان القلبعضو تنظيمى
- النقاط المكتسبه : 5048
عدد الرسائل : 1700
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
الشعبيه : 0
"هيئة الأنفاق" خفضت حديد التسليح فى الخط الثالث للمترو بشكل خطر جداً
الجمعة فبراير 24, 2012 9:55 am
"هيئة الأنفاق" خفضت حديد التسليح فى الخط الثالث للمترو بشكل خطر جداً
الجمعة، 24 فبراير 2012 - 18:11
الخط الثالث لمترو الأنفاق الخط الثالث لمترو الأنفاق
كتب أحمد مصطفى وأحمد حمادة
Add to Google
تقدم عمرو أحمد رءوف ببلاغ للنائب العام ضد جلال سعيد وزير النقل والمواصلات، حول افتتاح المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق يوم الثلاثاء الماضى 21 فبراير، مشيرا إلى أنه يشكل خطرا على أرواح المواطنين.
واستند عمرو فى بلاغه إلى المذكرة الداخلية للهيئة القومية للأنفاق رقم 675/2006 والتى تظهر أنه تم تقليل كميات الحديد والخرسانة والمواد الكيماوية المثبتة للتربة، موضحا أن الجهاز المركزى للمحاسبات اكتشف تلك المذكرة وهو ما نشر فى إحدى الصحف اليومية بتاريخ 31 أكتوبر 2009 وذلك لتوضيح أسباب الحفرة التى حدثت فى منطقة باب الشعرية أثناء حفر الخط الثالث.
وأوضح تقرير الجهاز المركزى حسب ما جاء بالبلاغ أن الهيئة القومية للأنفاق طلبت من مقاول المشروع دراسة أفضل الطرق اقتصادا وتوفيرا للنفقات، وهو ما اعتبرته الهيئة إنجازا وتفاخرت به، حيث تم تعديل 12 نقطة منها إلغاء أعمال التثقيب والحقن فى معظم أجزاء محطة العتبة، وكذلك إلغاء الحقن الذى كان مقررا لحماية أساسات كوبرى العباسية أثناء تنفيذ النفق باعتباره من النقاط الصعبة بالمشروع، بالإضافة لإلغاء طبقة الحقن وأعمال التثقيب فى حوالى 40% من بئر نزول ماكينة الحفر بالعباسية وكامل بئر التهوية بين محطتى عبده باشا والجيش وصندوق سلالم الدخول إلى محطة عبده باشا، ومن بين نقاط التعديل كان أسلوب التصميم المتبع فى إنشاء المحطات تحت الأرض وجود ساند خراسانى مسلح عند منسوب طبقة اللبشة الخراسانية لأرض المحطة كركيزة لحملها وهى المنفصلة إنشائيا عن الحوائط، وكذلك التوفير فى حديد التسليح فى كل الحوائط اللوحية وقطاعات الخرسانة بالمشروع.
وطالب البلاغ بوقف تشغيل الخط الثالث من المترو وتشكيل لجنة هندسية مستقلة عن الهيئة القومية للأنفاق، لفحص المشروع هندسيا قبل السماح بتشغيله.
الجمعة، 24 فبراير 2012 - 18:11
الخط الثالث لمترو الأنفاق الخط الثالث لمترو الأنفاق
كتب أحمد مصطفى وأحمد حمادة
Add to Google
تقدم عمرو أحمد رءوف ببلاغ للنائب العام ضد جلال سعيد وزير النقل والمواصلات، حول افتتاح المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق يوم الثلاثاء الماضى 21 فبراير، مشيرا إلى أنه يشكل خطرا على أرواح المواطنين.
واستند عمرو فى بلاغه إلى المذكرة الداخلية للهيئة القومية للأنفاق رقم 675/2006 والتى تظهر أنه تم تقليل كميات الحديد والخرسانة والمواد الكيماوية المثبتة للتربة، موضحا أن الجهاز المركزى للمحاسبات اكتشف تلك المذكرة وهو ما نشر فى إحدى الصحف اليومية بتاريخ 31 أكتوبر 2009 وذلك لتوضيح أسباب الحفرة التى حدثت فى منطقة باب الشعرية أثناء حفر الخط الثالث.
وأوضح تقرير الجهاز المركزى حسب ما جاء بالبلاغ أن الهيئة القومية للأنفاق طلبت من مقاول المشروع دراسة أفضل الطرق اقتصادا وتوفيرا للنفقات، وهو ما اعتبرته الهيئة إنجازا وتفاخرت به، حيث تم تعديل 12 نقطة منها إلغاء أعمال التثقيب والحقن فى معظم أجزاء محطة العتبة، وكذلك إلغاء الحقن الذى كان مقررا لحماية أساسات كوبرى العباسية أثناء تنفيذ النفق باعتباره من النقاط الصعبة بالمشروع، بالإضافة لإلغاء طبقة الحقن وأعمال التثقيب فى حوالى 40% من بئر نزول ماكينة الحفر بالعباسية وكامل بئر التهوية بين محطتى عبده باشا والجيش وصندوق سلالم الدخول إلى محطة عبده باشا، ومن بين نقاط التعديل كان أسلوب التصميم المتبع فى إنشاء المحطات تحت الأرض وجود ساند خراسانى مسلح عند منسوب طبقة اللبشة الخراسانية لأرض المحطة كركيزة لحملها وهى المنفصلة إنشائيا عن الحوائط، وكذلك التوفير فى حديد التسليح فى كل الحوائط اللوحية وقطاعات الخرسانة بالمشروع.
وطالب البلاغ بوقف تشغيل الخط الثالث من المترو وتشكيل لجنة هندسية مستقلة عن الهيئة القومية للأنفاق، لفحص المشروع هندسيا قبل السماح بتشغيله.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى